تجميل الصدر

تجميل الصدر

تجميل الثدي

 

يعتبر جمال الثدي وتناسقه مع الجسم من أهم مظاهر الأنوثة، لذلك تلجئ العديد من السيدات لهذا النوع من الجراحات التجميلية

عمليات تجميل الصدر في تركيا


يعتبر جمال الثدي وتناسقه مع الجسم من أهم مظاهر الأنوثة، لذلك تلجئ العديد من السيدات لهذا النوع من الجراحات التجميلية. من عمليات تجميل الثدي؛ عمليات تكبير الثدي، عمليات شد الثدي، عمليات رفع الصدر، عمليات تجميل الثدي بالحقن والسيليكون، عمليات تجميل الثدي بعد السرطان أو الاستئصال، عملية تجميل الثدي بعد الإرضاع

عمليات تكبير الثدي

جراحة تكبير الثدي في تركيا

 

يعتبر الثدي أهم تفاصيل الأنوثة  كما أنه العنصر الأبرز في جمال الأنثى. قد تشعر النساء اللواتي لا يجدن أثداءهن جميلة بالنقص. في هذه الحالة ، العلاج الوحيد هو جراحة تكبير الثدي.

ما هي عملية تكبير الثدي؟


تكبير الثدي ( رأب الثدي التكبيري ) هو عملية جراحية لرفع وزيادة حجم الثدي عند النساء ذوات الصدور الصغيرة حيث تشمل طرق تكبير الثدي تكبير الثدي باستخدام الغرسات ، وتكبير الثدي من خلال زرع الدهون الذاتية ، وتكبير الثدي باستخدام منتجات الفيلر. 
تعتبر عملية تكبير الثدي عملية دقيقة ويجب ان تتم بعناية وخبرة كافية. 

كل ما يتعلق بعمليات تكبير الثدي


قبل اجراء عملية تكبير الثدي يجب مناقشة كامل التفاصيل مع جراح التجميل حول كيفية تكبير ثدييك و أن تكون على دراية كاملة بمضاعفات الطريقة الجراحية المختارة.
التصوير بالرنين المغناطيسي ، والأشعة السينية ، والتصاوير الازمة للتحقق من شكل الثدي وتصميمه

 

و إجراء عمليات تكبير للثدي وتشمل الخطوات التالية:
-يتم اجراء التخدير أثناء عملية -تجميل الثدي عن طريق تخدير في الوريد او التخدير العام
-يتم إجراء الشقوق في مناطق غير ظاهرة لتقليل الندوب المرئية ،حيث يوجد طرق مختلفة لإدخال الغرسة ، حيث يتم إدخال الغرسة بعد إجراء الشق من خلال الإبطين ، وخط التجاعيد تحت الصدر ، والهالة ، والسرة.
حيث يكون شكل الثدي المتكون من خلال الزرع دائري، ولكنه ينتشر بشكل طبيعي عند الاستلقاء. حيث تُستخدم الغرسات ذات الشكل المتدلي لترهل الثدي وعدم التناسق وإعادة بناء الثدي لأنها تجعل شكل الثدي مترهلاً بشكل طبيعي
شق في الإبط .
حيث تختلف الشقوق وفقًا لنوع زراعة الثدي والحجم المراد تكبيره
-بعد إجراء الشق ، يتم إدخال غرسة الثدي إما تحت العضلة الصدرية أو خلف أنسجة الثدي مباشرة ، فوق العضلة الصدرية
-إدخال وتثبيت غرسات الثدي تعتمد على نوع الغرسة ودرجة التكبير المرغوبة وطبيعة الجسم.
-ثم يتم إغلاق الشقوق بخيوط جراحية في أنسجة الثدي وخيوط جراحية لإغلاق الجلد.
مع مرور الوقت سوف تتلاشى خطوط الشق,تظهر نتائج عملية تكبير الثدي على الفور.
يقدر وقت العملية من ساعة إلى  ساعتين .
قد تتغير الطريقة الجراحية أو قد يتم إضافة إجراءات إضافية للجراحة
وذلك حسب حالة المريض أثناء العملية.


يتم لف الثديين بضمادات من الشاش وتستعمل حمالة صدر مرنة تساعد على تقليل الورم .
بعد الجراحة مباشرة يتم مراقبة المريضة جيدا . اذا كانت الحالة مستقرة قد يُسمح بالعودة إلى المنزل بعد ساعة أو أكثر ،بعد أخذ التعليمات اللازمة والأدوية الموصوفة كمسكنات الألم والمضادات الحيوية لمنع العدوى بعد عملية جراحة الثدي .
في اليوم التالي من جراحة تكبير الثدي ، يوضع رباط بلون الجلد في مكان وضع السيليكون فقط.كما ويوصى بإرتداء حمالة الصدر الطبية.
في اليوم الثالث ، يمكنك الاستحمام دون إزالة هذا الشريط اللاصق.  وبعد اسبوعين من العملية تتم ازالة الضماد اللاسق. ثم يقوم في علاج الندبات.
يتم إستعمال حمالة الصدر الطبية لمدة شهر بعد عملية تجميل الثدي.
ارتداء الملابس المناسبة (كحمالة صدر أو شريط مطاطي )  وفقًا لتعليمات الطبيب المختص .
قد يحدث ألم في الأسبوع الأول
ومن الممكن حدوث نزيف في الجيوب حول حشوات الثدي في الأيام العديدة الأولى فيجب إتباع تعليمات الطبيب.


تظهر نتائج عملية تكبير الثدي على الفور ، كما وتظهر النتائج النهائية بعد عدة أسابيع بعد زوال التورم وتمدد الجلد. 
في بعض الحالات يحتاج بعض المرضى إلى إرتداء مشد إذا كان لديهم عدم تناسق في حجم الثديين لفترات طويلة بعد عملية تكبير الثدي .

بعد إجراء عملية تكبير الصدر  ، يجب الابتعاد عن الأعمال والحركة المجهدة و أن تكون حركة كلا الذراعين محدودة ، لعدم حدوث نزيف وورم وألم. 
ينصح بتجنب الاتصال الجسدي ، مثل الحياة الزوجية لمدة خمسة عشر يوم إلى شهر.
يجب عدم الضغط على مكان اجراء العملية.
تجنب التمارين الشاقة ، خاصة تلك التي تستخدم عضلات الصدر التي يمكن أن تفتح الندبات لمدة شهر بعد الجراحة. 
إجراء فحص سرطان الثدي مرة كل عام أو عامين
إجراء الفحص الذاتي لسرطان الثدي شهرياً.
تجنب الساونا والمسبح والتشمس الاصطناعي وحمام البخار خلال من  6-8 أسابيع بعد جراحة تكبير الثدي .
إستبدال حشوة الثدي
وقد يلزم استبدال غرسات الثدي بمرور الوقت ، يتغير مظهر الثديين بسبب الشيخوخة وتغيير الوزن والعوامل الهرمونية . فيخضع بعض المرضى لعملية شد الثدي أو استبدال الزرع للحصول على مظهر أكثر شباباً.
عادة ما تكون جراحة تكبير الثدي ناجحة. لكن في بعض الأحيان قد تفشل لذلك يجب إختيار الطبيب المناسب . 

تعتبر عملية تكبير الصدر من أكثر العمليات إجراء في عالم التجميل، فقد شاع الكثير من الأخبار غير الصحية حول أن عملية تكبير الثدي تسبب السرطان ، حيث أكدت إدارة الغذاء والدواء أن غرسات الثدي التي تحتوي على السيليكون لا تسبب سرطان الثدي بعد دراسات سريرية مكثفة. تأكد أنه يمكن استخدامه في جميع أنواع التدخلات الجمالية ، إلى الآن لم يتم العثور على دليل علمي على أن السيليكون يسبب سرطان الثدي. 


تحدث بعض التورمات بعد عملية تكبير الثدي  لمدة قصيرة وتنتهي هذه التورمات .


يمكن إزالة السيليكون في وقت. او استبدال السيليكون القديم ووضع سيليكونًا أكبر.


لا يوجد خطر في الرضاعة الطبيعية بعد جراحة تكبير الثدي لأن الحشوات الاصطناعية لا تضر أنسجة الثدي أو قنوات الحليب حيث يتم وضع الثدي الاصطناعي تحت أنسجة الثدي في عملية تكبير الثدي، ولكن في حالة الأخطاء الطبية يمكن التأثير على عملية الرضاعة، لذلك يفضل اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية.

يجب ارتداء المشد الضاغط خلال أول يومين بعد العملية، ومن الافضل ارتدائه اول عشر ايام بعد حراجة تكبير الثدي ولكن يمكن عدم ارتدائه عند الرغبة.

لا يؤثر السيليكون على الحمل ، ينمو الثديان أثناء الحمل حيث يختلف النمو من امرأة إلى أخرى ، سوف تنمو الأثداء بالسيليكون بنفس الطريقة أثناء الحمل. حيث انه عندما ينتهي الحمل ، يعود الثديين ​​إلى الحجم  الطبيعي مع السيليكون .

غالبا لا يوجد فقدان للإحساس في جراحة تكبير الثدي. لكن في بعض الحالات هناك فقدان بسيط للإحساس لفترة معينة بعد جراحة تكبير الثدي  لأن العملية لا تحدث اي شقوق في الحلمة ، لذلك لا يوجد فقدان للشعور. ومع ذلك يجب اختيارالطبيب المناسب لعدم الوقوع في أي خطأ.

تدوم الحشوات المستخدمة عملية تمبير الصدر مدى الخياة وذلك بحسب الشركات المصنعة ، لكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى التغيير بعد 15-20 سنة ، بسبب الشيخوخة ، وزيادة الوزن ، والحمل ، والأمراض المزمنة ، وترهل الجلد والأنسجة تحت الجلد ، قد يؤثر على مظهر الثديين .


ربما تتحرك حشوة السيليكون بعد عملية تكبير الصدر من مكانها، حيث أنه يحب مراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة.

تعتبر الحساية من مادة سيليكون الثدي نادرة جداً حيث أنها  أحد أكثر المواد تكيّفًا مع الجسم.

جراحة تكبير الثدي هي عملية جراحية قصيرة إنها من العمليات الأقل خطورة بين جميع العمليات الجراحية . حيق أنها تجرى عن طريق شق في الجلد فقط  لا تجرى على الأعضاء الحيوية على الإطلاق. 


لا  تنفجر حشوات السيليكون أو تتلف إلا إذا تم العرض لضربة شديدة مثل حادث مروري أو طعن.


دائما ما تترك الجراحات التجميلة آثار لندوب لكن هنا يأتي دور جراح التجميل حيث تجرى الشقوق في الخطوط الطبيعية للجسم فتظل الندبة مخفية في هذه المنطقة ،على الرغم من ظهور الندبات على شكل احمرار خفيف في الفترات الأولى بعد جراحة الثدي ، إلا أنها تختفي تدريجياً وتصبح غير واضحة بمرور الوقت.


يعتمد اختيار افضل جراح تجميلي لجراحة تكبير الثدي لنتائج العمليات التي قام بها والشهادات المعتمدة من المنظمات الطبية الحاصل عليها.

من المستحيل على شخص خارجي أن يعرف أن هذا امتلاء بسبب السيليكون. معظم الناس لا يعرفون السيليكون حتى عند التعامل معه. لأن السيليكون يتم إنتاجه حسب الشكل الأنسب لشكل الثدي وتماسكه.
وهذا يعتمد على خبرة الجراح في اجراء عملية تكبير الثدي

تعد عملية تكبير الثديين من العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها الآن في تركيا وذلك لوجود الكثير من أطباء التجميل ذو الخبرة العالية والنظام الرقابي الصارم الذي تخضع له معظم المؤسسات الطبية في تركيا، وفي مقدمتها مركز Grace Clinic بينهم لزراعة الشعر وعمليات التجميل .

سعر عملية تكبير الصدر  في تركيا فيتم تحديدها من قبل الطبيب المختص، وذلك وفقاً للحالة والتقنية  المستخدمة .

عمليات تصغير الثدي

جراحة تصغير الثدي في تركيا

 

يلجأ الكثير من النساء إلى تجميل مظهرهن حيث ان مظهر الثدي يعتبر من اهم مظاهر الانوثة على الرغم من كثرة النساء اللواتي يخضعن لجراحة تكبير الثدي يتزايد عدد النساء اللواتي يخضعن لجراحة تصغير الثدي للحصول على مظهر جميل وقوام متناسق.

ماهي عمية تصغير الثدي


عملية تصغير الثدي (جراحة تصغير الثدي) ، هو إجراء تجميلي لإزالة الدهون الزائدة في الثدي والأنسجة الغدية والجلد الزائد لتصغير حجم الثدي وتصحيح الترهلات في نفس الوقت ليتناسب مع الجسم وللتقليل من الآثار السلبية والشعور بعدم الراحة الناتجة عن الثدي الكبير او وزن الثدي .
غالبا ما يتم اجراء علمية تصغير الثدي لمعالجة المشكلات الطبية ، او لاسباب تجميلية لتصغير حجم الصدر بشكل معتدل وتصحيح شكله للمرضى الذين لا يعانون من أعراض تضخم الثدي ولكنهم غير راضين عن حجم ثديهم .

طرق تصغير الثدي

هناك العديد من الطرق لتصغير الثدي ومن اهمها:

 


• تستخدم طريقة تصغير الثدي بواسطة شفط الدهون ، عن طريق إجراء شقوق صغيرة يتم إدخال جهاز شفط الدهون من خلال هذه الشقوق لشفط الدهون المتراكمة.
كما وتعتبر هذه الجراحة مناسبة للنساء اللوتي يعانين من كبر بسط في الثديبن.


تعتبر من اهم الطرق المستخدمة في تصغير الثدي حيث تعد طريقة جراحية آمنة لها مضاعفات نادرة حيث تطبق على محيط الهالة واثر ندبا أقل حول محيط هالة الثدي لاعطاء شكلاً اكثر .
تستخدم هذا الطريقة في جراحة تصغير الثدي عندما تكون درجة الترهل ليست شديدة جدًا وحالة الجلد جيدة ، ويزيد قطر الهالة على 4 سم .


تستخدم هذه التقنية عندما يتم تصغير الثدي بشكل كبير كما وتفيد هذه الجراحة في رفع الثدي، لذلك تعتبر مناسبة لذوات الثدي الكبير جدًا.
حيث تبقى ندبة مقلوبة على شكل حرف T على الجانب السفلي من الحلمة ، يمكن أن تكون هذه الطريقة الجراحية مفيدة لمرونة الجلد ، والترهلات الشديدة ، وكبر حجم الثديين .


تتم هذه العملية الجراحية من خلال إزالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي إلى أسفله، حيث يتم ربطها مع الجلد حين يكون الثدي متدلي جداً و تكون الحلمة بعيدة جداً عن مكانها الطبيعي.

كل ما يتعلق بعمليات تكبير الثدي


• يجب على المرشح لعملية تصغير الثدي أن يكون بصحة جسدية جيدة وليس لديه مشاكل صحية خطيرة وأن يكون قد اكتمل نمو الثديين.
• عندما يعاني من الامراض والمشاكل الصحية الناتجة عن زيادة حجم الثدي.
• عندما تواجه مشاكل ناتجة عن ترهل أو عدم تناسق الصدر مع باقى اجزاء الجسم او ثديين غير متناسقين.
• ان يؤثر حجم الصدر ووزنه على النشاط البدني .
• لديك توقعات واقعية
• عندما يسبب وزن او حجم الصدر آلام في الظهر والرقبة والكتف.
الأشخاص غير المرشحون لعملية تصغير الثدي.
•  الاشخاص الذين لم يكتمل نمو الثديين عندهم او تقل اعمارهم عن 18 عام.
• الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري أو ارتفاع ضغط الدم و القلب.
• الأشخاص الذين يعانون من الزيادة الكبير في الوزن أو الذين يرغبون بإنقاص وزنهم.

من الممكن الحفاظ على وظيفة الرضاعة الطبيعية بتقنيات تحمي الغدة الثديية وارتباطها بالحلمة. ومع ذلك ، يمكن التضحية بوظيفة الرضاعة الطبيعية في حدود معرفة المريضة من أجل توفير تصغير كافٍ للثدي الكبير بشكل مفرط. 

في جراحة تصغير الثدي ، كما هو الحال في جميع العمليات الجراحية الأخرى ، تبقى ندبة غير واضحة كثيرا يتغير شكل وموقع الندبات مع التقنية المستخدمة في تصغير الثدي.قد تبقى ندوب بعد جراحة تصغير الثدي ،

لا تسبب جراحة تصغير الثدي الإصابة بالسرطان. ومع ذلك ،يتم اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة قبل عملية تصغير الثدي لعدم الوقوع احتمال الاصابة بالسرطان.

عادة ما يبقى المريض يوما كاملا في المستشفى بعد جراحة تصغير الثدي 
يمكن الاستحمام بعد اربع ايام من الجراحة يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد اسبوع من اجراء العملية مع الحذر.


 لا يوجد الم شديد بعد عملية تصغير الثدي كما و يمكن السيطرة على الألم بإستخدام المسكنات .


في هذا الحالة يمكن تصغي الثدي حسب عدة معايير حيث تتناسق مع مظهر الجسم وما اذا كانت المريضة عزباء او تنوي الحمل والرضاعة.

يهتم الكثير من المقبلون على جراحة تصغير الثدي في كم ثمن جراحة تصغير الثدي. حيث يتحدد تكلفة العملية حسب الإجراء المطلوب مع حالة المريض ونوع العلاج  وحسب خبرة الطبيب القائم على الجراحة ومدي اهلية المشفى .

التثدي عند الرجال

جراحة التثدي عند الرجال في تركيا تجميل الصدر

التثدي على الرغم من وجود أنسجة الثدي في كلا الجنسين يصيب الرجال الذين يعانون من زيادة في الغدد الثديية ، لأسباب اختلال التوازن بين هرمون الاستروجين والتستوستيرون لدى الرجال في كمية غير طبيعية من أنسجة الثدي ، التثدي يعني أن الرجال لديهم ثدي يشبه النساء.

ما هي عملية التثدي؟


تتم العملية عن طريق عمل شق صغير حول الهالة للتخلص من تراكم الدهون وأنسجة الغدد الثديية ، مما يؤدي إلى الحصول على مظهى صدر جميل ومسطح. اما إذا كانت مشكلة التثدي هي مجرد زيادة في الأنسجة الدهنية ، فسيتم إجراء العميلة من خلال شق صغير باستخدام تقنية شفط الدهون ، على أساس شفط الدهون . حيث تكون الندوب غير مرئية والنتائج ناجحة. 
 

أنواع عملية التثدي

 هناك نوعان من التثدي

الأول هو التثدي الناجم عن تكاثر أنسجة الثدي بسبب عدم التوازن الهرموني.

والثاني هو التثدي الزائف الذي ينتج عن تراكم الدهون.

كل ما يتعلف بعملية التثدي عند الرجال

يعاني الكثير من الرجال من التثدي: تضخم  في أحد الثديين أو كليهما. يمكن أن تكون مشكلة النمو هذه ناتجة عن أسباب مختلفة مثل اللهرمونات يمكن أن تحدث الاضطرابات بين هرمون الاستروجين والتستوستيرون في أي عمر. يعد انتشار هرمون الاستروجين لدى بعض الرجال سببًا رئيسيًا لتطور الثدي ، ومشاكل تراكم الدهون والسمنة. على الرغم من أنها ليست مشكلة صحية خطيرة ، إلا أن معظم الرجال الذين يعانون من هذه الحالة  يفضلون اجراء عملية التثدي
كما الافراط في شرب الكحول وتعاطي المخدرات مثل الهيروين . كما يمكن للأدوية المضادة لسرطان البروستاتا أن تسبب التثدي .

التحضير قبل عملية التثدي
قبل العملية ، سيتم مناقشة جميع المشاكل المرضية للمريض للتأكد من أنه في حالة صحية ملائمة للخضوع لعملية جراحية تحت التخدير العام.
سيقوم الطبيب بتقييم أنسجة الثدي يتم إجراء اختبارات الهرمونات الأنثوية والذكرية ، إجراء اختبارات الدم المناسبة لتحديد سبب الحالة واختبارات وظائف الكبد ، واختبارات وظائف الكلى ، واختبارات وظائف الغدة الدرقية لتحديد ما إذا كان سببها مرض. يتم إجراء تصوير الخصية بالموجات فوق الصوتية عند الاشتباه في حدوث تثدي الرجل بسبب ورم في الخصية. المرضى المسنون هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي عند الذكور ، لذلك قد يتم طلب خزعة الثدي.
 


الشعور في بعض الألم في الأيام القليلة الأولى يمكن أخذ المسكنات التي يصفها الطبيب .
يجب الاستلقاء او النوم في وضع شبه مائل لمدة يومين بعد إجراء جراحة التثدي . 
يجب تجنب الأنشطة البدنية لمدة أسبوعين. 
كما يجب ارتداء حزام خاص لمدة تصل إلى شهر تقريبا بعد علمية التثدي .

لماذا تختارنا

اختر GRACE CLINIC المركز الأول في تركيا

لماذا تختار غريس كلينك Grace Clinic ؟

آراء مرضانا

ماذا يقول عنا عملائنا

النتيجة ممتازة والمعاملة ممتازة أكثر ما توقعت ومن اول يوم درت العملية الى اليوم متواصلين معي .
نوال
الدكتورة الي عملتلي العملية تشتغل بتفاني اشكرها على الشيء الي قدمتلي إياه ومعاملتها الطيبة .
أشرف
اوجه كلمة أن أنتم أهل إختصاص بالفعل ومشفى مختص بالفعل مش مجرد كلام أو إعلام .
محمود
5/5

للحصول على إستشارة طبية تواصل معنا